تعتبر المملكة المغربية من البلدان التي تعتمد على مرجعية هامة في تربية وتعليم وتأهيل الأطفال في وضعية إعاقة ويمكن التذكير بقانون الرعاية الاجتماعية للأشخاص المعاقين والمرسوم التطبيقي المتعلق به، والميثاق الوطني للتربية والتكوين، والبرنامج الاستعجالي للوزارة (2009/2012) الذي يسعى إلى بذل المزيد من الجهود الرامية إلى تحقيق تكافؤ الفرص بين الأطفال في سن التمدرس بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، والمذكرات الوزارية "انظر الملحق التشريعي".
وتندرج مبادرة إعداد هذا الدليل إلى مقاربة مجموعة من الصعوبات التي يواجهها الأطفال في وضعية إعاقة في المجال المدرسي وكذا الارتقاء بالتأطير التربوي ومحاربة بعض السلوكات والمواقف السلبية اتجاه هذه الفئة من أطفالنا، كما أنه قد لايجيب على كل الأسئلة ولا يحيط بجميع الصعوبات، لكنه مساهمة متواضعة في ورشة الإصلاح التعليمي والارتقاء بالمنظومة التربوية إلى الغاية المنشودة.لقراءة المزيد
وتندرج مبادرة إعداد هذا الدليل إلى مقاربة مجموعة من الصعوبات التي يواجهها الأطفال في وضعية إعاقة في المجال المدرسي وكذا الارتقاء بالتأطير التربوي ومحاربة بعض السلوكات والمواقف السلبية اتجاه هذه الفئة من أطفالنا، كما أنه قد لايجيب على كل الأسئلة ولا يحيط بجميع الصعوبات، لكنه مساهمة متواضعة في ورشة الإصلاح التعليمي والارتقاء بالمنظومة التربوية إلى الغاية المنشودة.لقراءة المزيد